مكان لكل مجروح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 كشف عمالة محمد بن عبد الوهاب مع همفر الجاسوس البريطاني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
megooo
مشرف عام
مشرف عام
megooo


ذكر
عدد الرسائل : 127
العمر : 28
موقعك ياعم : mageddewan.jeeran.com
شو عم تعمل : طالب
ايه مزاجك؟؟؟ : عاشق
البلد : مصر
تاريخ التسجيل : 02/07/2009

كشف عمالة محمد بن عبد الوهاب مع همفر الجاسوس البريطاني Empty
مُساهمةموضوع: كشف عمالة محمد بن عبد الوهاب مع همفر الجاسوس البريطاني   كشف عمالة محمد بن عبد الوهاب مع همفر الجاسوس البريطاني Emptyالجمعة يوليو 03, 2009 4:11 pm

السلام عليكم

موضوع يحمل هذا العنوان

كشف عمالة محمد بن عبد الوهاب مع همفر الجاسوس البريطاني



من عادة محمد بن عبد الوهاب و جماعته تكفير كل من خالفهم و يسعون لقتله كما جرى في مجزرة الطائف و ذلك تنفيذاً للأوامر التي تلقاها محمد بن عبد الوهاب ربيب الاستعمار المحتل لبلاد المسلمين و تلميذ الجاسوس همفر الذي لقنه و دربه و لم يجد مطية يركبها أسهل من محمد بن عبد الوهاب كما اعترف في كتابه المسمى مذكرات مستر همفر الجاسوس البريطاني في البلاد الإسلامية .

فإنه يذكر في (ص\77) أن أول بند من بنود العمالة و الاتفاقية التي حصلت بينه و بين محمد بن عبد الوهاب هو:
1- تكفير كل المسلمين و إباحة قتلهم و سلب أموالهم و هتك عروضهم و بيعهم في أسواق النخاسة .
2- هدم الكعبة باسم أنها آثار وثنية .
3- السعي لخلع طاعة الخليفة و محاربة أشراف الحجاز
4- هدم القباب و الأضرحة و الأماكن المقدسة عند المسلمين في مكة و المدينة و سائر البلاد التي يمكنه ذلك فيها باسم أنها وثنية و شرك و الاستهانة بشخصية النبي محمد و خلفائه و رجال الإسلام.
5- نشر الفوضى و الإرهاب في البلاد.
هذا ما سعت إليه وزارة المستعمرات البريطانية عبر الجاسوس همفر ليتم تنفيذه على يد محمد بن عبد الوهاب و جماعته أصحاب الغلظة و العمالة و حق عليهم أن يصفهم العلامة ابن عابدين بالخوارج حينما يقول تحت عنوان :" مطلب في أتباع محمد عبد الوهاب الخوارج في زماننا ".
ثم يقول :" كما وقع في زماننا في أتباع ابن عبد الوهاب الذين خرجوا من نجد على الحرمين و كانوا ينتحلون مذهب الحنابلة لكنهم اعتقدوا أنهم هم المسلمون و أن من خالف اعتقادهم مشركون و استباحوا بذلك قتل أهل السنة و قتل علمائهم حتى كسر الله تعالى شوكتهم و خرب بلادهم و ظفر بهم عساكر المسلمين عام ثلاث و ثلاثين و مائتين و ألف". راجع كتابه رد المحتار على الدر المختار شرح تنوير الأبصار المجلد الرابع (ص\262) طبع دار الفكر - لبنان 1992 .
و هذا ما أكده الشيخ سليمان أخو محمد بن عبد الوهاب في رده عليه في كتابه الصواعق الإلهية في الرد على الوهابية .
حيث قال مخاطباً لهم و ناصحاً و زاجراً :" أما في هذا عبرة لكم تكفرون عوام المسلمين و تستبيحون دماؤهم و أموالهم و تجعلون بلادهم بلاد حرب" .
__________________




الا ان البعض علق وقال:




القول بأن الشيخ محمد بن عبد الوهاب عميل من عملاء بريطانيا قول باطل جملة وتفصلاً وهو من البهتان العظيم الذي سيسأل قائله عنه يوم القيامة.

وقد قرأت هذه المذكرات المنسوبة إلى همفر واتضح لي كما اتضح لغيري من المنصفين أنها مختلقة ومكذوبة!

فشخصية همفر في الواقع هي شخصية وهمية لا حقيقة لها بدليل أنك لو بحثت عنها في جوجل مثلاً فلن تجدها إلا مقرونة بهذه الوثائق المزعومة.


فهو شخصية وهمية لا وجود لها بل هي من وضع أحد مراجع الشيعة حتى ينال من شخصية الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله ويحط من شأنه. وقد تبين بعد التتبع أن الذي وضع تلك المذكرات المزعومة هو الشيعي الهالك محمد الشيرازي عامله الله بما يستحق.
وممن شهد ببراءة الشيخ محمد بن عبد الوهاب, وأثبت أن همفر شخصية وهميه؛ أحد خصوم دعوة الشيخ المباركة وأحد أعداء الدعوة السلفية ألا وهو حسن بن فرحان المالكي في كتابه "قراءة نقدية لمذهب الشيخ محمد بن عبد الوهاب".

وفي مجلة "الأصالة" بحث قيم لأخينا مالك بن حسين في بيان كذب وتلفيق هذه المذكرات, وقد ذكر ما يدلل على أن هذه المذكرات ملفقة, وأن همفر شخصية وهمية ومن ذلك:
أولا: بتتبع التواريخ المذكورة في المذكرات يظهر لنا أن همفر لما التقى بالشيخ رحمه الله كان عمر الشيخ الافتراضي وقتئذ عشر سنين، وهذا أمر لا يتناسب - بل يتناقض - مع ما ذكر في المذكرات (ص30) من أن همفر: تعرف على شاب كان يتردد على هذا الدكان, يعرف اللغات الثلاث التركية والفارسية والعربية, كان في زي طلبة العلوم الدينية, وكان يسمى بمحمد بن عبد الوهاب, وكان شاباً طموحاً للغاية، وإليك تفصيل ذلك بالدليل:
ذكر في المذكرات (ص13) أن وزارة المستعمرات البريطانية أوفدته إلى الآستانة "مركز الخلافة الإسلامية" سنة (1710م- 1122هـ).

ذكر في (ص18) أنه مكث في الآستانة سنتين ثم رجع إلى لندن حسب الأوامر؛ لتقديم تقرير مفصل عن الأوضاع في عاصمة الخلافة.
ذكر في (ص22) أنه مكث في لندن ستة أشهر.
ذكر في (ص22) أنه توجه إلى البصرة وأخذت منه الرحلة ستة أشهر وفي أثناء وجوده في البصرة التقى بالشيخ رحمه الله.
يكون مجموع التواريخ الماضية هو 1713م، أي سنة 1125هـ، والشيخ رحمه الله ولد سنة 1703م- 1115هـ، فيكون عمر الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله وقت لقاء (همفر) به عشر سنين، وهذا واضح جداً في بطلان هذه المذكرات جملة وتفصيلا.
ثانياً: ذكر في المذكرات (ص100) أن الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله أظهر دعوته في سنة (1143هـ)، وهذا كذب واضح حيث إن تاريخ إعلان الشيخ رحمه الله دعوته هو نفسه التاريخ الذي توفي فيه والده وهو سنة (1153هـ)، فانظر إلى هذا التفاوت الواضح في التاريخ.
ثالثاً: إن موقف الحكومة البريطانية من دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب ليس التأييد والدعم وإنما هو العداء والمحاربة كما هو معروف في التاريخ.
رابعاً: لا نجد ذكرا لهذه المذكرات في سالف الزمان رغم حرص أعداء هذه الدعوة المباركة على تشويهها ونشر كل ما يسيء إليها, وخروجها في هذا الوقت المتأخر دليل على افترائها وتلفيقها.
خامساً: همفر هذا نكرة لا يعرف؛ فأين هي المعلومات التفصيلية عنه من حيث اسمه ورتبته, وما يتعلق بوظيفته ومهمته من كتب ووثائق الحكومة البريطانية.
سادساً: إن الذي يقرأ هذه المذكرات يجزم بأن مؤلفها ليس نصرانياً لوجود كثير من العبارات التي فيها الطعن والانتقاص بالدين النصراني والإنجليز أنفسهم, وبعض العبارات التي فيها مدح الإسلام؛ من ذلك على سبيل المثال انظر: (ص 14, 15, 16, 24, 26, 48, 50, 66).
سابعاً: النسختان المطبوعتان في ترجمة هذه المذكرات لم يذكر فيهما أية معلومات عن هذه المذكرات من حيث النسخة الأصلية التي ترجمت عنها وهل هي مطبوعة أو مخطوطة وبأي لغة؟

ثامناً: المترجم نكرة ففي النسخة (أ) لم يذكر عنه أي شيء, وفي النسخة (ب) رمز لنفسه بـ (د.م.ع.خ)!
تاسعاً : كثرة الفروق بين النسختين المترجمتين وبعضها فروق جوهرية.
عاشراً: في النسخة (ب) تاريخ الترجمة هو 25حزيران 1990، فهل مثل هذه الوثائق المهمة تبقى حبيسة, ولا ترى النور إلا بعد 199) عاماً من وفاة الشيخ رحمه الله.
الحادي عشر: اتفقت النسختان على كتابة تاريخ (2/1/1973) في نهاية المذكرات, وهذا التاريخ هل هو تاريخ كتابة هذه المذكرات من همفر كما هو ظاهر, وهذا يؤكد كذب هذه المذكرات إذ إن وفاة الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله قبل هذا التاريخ بـ (179) عاماً! أم هو تاريخ افتراء واختلاق هذه المذكرات؟
ومن النقاط المهمة التي ذكرها الأخ مالك في بيان كذب هذه المذكرات:
جاء في المذكرات (ص30): "أن الشيخ محمد بن عبد الوهاب كان يعرف اللغات الثلاث: التركية والفارسية والعربية". وهذا ليس بثابت, ولو كان معروفاً لنقله من ترجم للشيخ الإمام.
جاء في المذكرات (ص31): "أن الشيخ لم يكن يرى أي وزن لأتباع المذاهب الأربعة المتداولة بين أهل السنة, ويقول إنها ما أنزل الله بها من سلطان". وهذه فرية واضحة فمذهب الشيخ الإمام اتجاه المذاهب الأربعة واضح فمن ذلك قوله: نحن مقلدون للكتاب والسنة وصالح سلف الأمة, وما عليه الاعتماد من أقوال الأئمة الأربعة أبي حنيفة النعمان بن ثابت ومالك بن أنس ومحمد بن إدريس - الشافعي - وأحمد بن حنبل - رحمهم الله - ((1). ومعروف لدى العام والخاص أنه مذهبه هو المذهب الحنبلي.


جاء في المذكرات (ص37-38): "أن همفر قال للشيخ بأن الجهاد ليس فرضاً.. وبعد نقاش أقنع الشيخ بذلك". وهذا أيضاً بين الكذب فمذهب الشيخ في الجهاد بينه بقوله: وأرى الجهاد ماضياً مع كل إمام براً كان أو فاجراً .. والجهاد ماض منذ بعث الله محمداً - صلى الله عليه وسلم - إلى أن يقاتل آخر هذه الأمة الدجال لا يبطله جور جائر ولا عدل عادل ((1).
جاء في المذكرات (ص38): "أن همفر أقنع الشيخ الإمام بأن متعة النساء جائزة وأنه تمتع بامرأة مسيحية". وهذا الرافضي الذي اختلق هذه المذكرات لا يحسن الكذب؛ فهو يجهل أن الشيخ ألف كتاباً في الرد على الرافضة "الشيعة" ومن جملة رده عليهم الرد عليهم في هذه المسألة, ومثله قوله في المذكرات ص (54) أن الشيخ يؤمن بالتقية, ومنها كما في ص (99) أن من الخطط التي وضعت للشيخ الإمام نشر قرآن فيه التعديل - تغيير - وفي الأحاديث - زيادة ونقص - وهذا من أبين الكذب, ودليل على أن واضعها رافضي حاقد أبى الله إلا أن يفضحه.
جاء في المذكرات (ص38-42): "أن همفر بعد نقاش أقنع الشيخ بأن شرب الخمر ليس بحرام وأن الصلاة ليست فرضاً, فشرب الشيخ الخمر وتهاون في الصلاة!"((2). وهذا من أقبح الكذب والسخف.

والحقيقة أن كذب هذه المذكرات لا يخفى على منصف أبدا بل وغباء من وضعها قد فضحه في الدنيا والله حسيبه يوم القيامة ونعوذ بالله من الخذلان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mageddewan.jeeran.com
 
كشف عمالة محمد بن عبد الوهاب مع همفر الجاسوس البريطاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مكان لكل مجروح :: ღღ)(:::: المنتديات العامة ::::)(ღღ ::  المنتدى العام-
انتقل الى: